العمل في فلسطين

تم إنشاء الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان سنة 2011 من قبل مجموعة شابة وذلك عندما لاحظت تأثير الدمار الذي يلحقه جيش الاحتلال بالأطفال في فلسطين. وهذا بدوره دفعهم إلى العيش والنمو في بيئة يملأها العنف، فجعل الأطفال يفرغون مشاعر الأسى والاكتئاب عن طريق ممارسة العنف على بعضهم البعض، وأيضا على الحيوانات من حولهم. وفي محاولة لكسر حلقة العنف السلبية هذه، بدأ فريق الجمعية بتعليمهم حقوق الإنسان والحيوان كضبط سلوك جماعي.

PD4A0219a تعتبر الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان هي المؤسسة الوحيدة العاملة في مجال حماية الحيوان في الأراضي الفلسطينية المحتلة. يستمر عمل الجمعية بالتركيز على تعليم الأطفال الصغار وتمكينهم، بالإضافة إلى عملها المستمر في معالجة العراقيل والتحديات التي تواجهها  قضايا الرفق بالحيوان في المجتمع الفلسطيني.

ومع جهود  فريق المتطوعين المختص ، فإن الجمعية تحقق تقدما فعالا من الألف إلى الياء بخصوص قضايا الحيوان

وبتركيز  قوي على إشراك وتمكين المجتمع المحلي ، تعمل الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان  PAL مع السكان المحليين، وخاصة مع الأطفال؛ من اجل رؤية الهدف و السعي لتحقيق العدالة لبني البشر والحيوانات حيث كان ان الربط بين حقوق الانسان والحيوان يشكل تحديا ذا اهمية ونرى انه يجب، أن يعالج في ان واحد وعلى كافة الصعد . ان العمل بشكل وثيق مع المنظمات غير الحكومية الأخرى، جعل من تحقيق الاهداف بعيدة المدى اسهل من خلال  برامج التعليم للشباب والطلبة. بما في ذلك مشاريع التوعية التي تتم من خلال ايام فرح ومرح والتي شكلت متعة للأطفال في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية والمخيمات الصيفية كما يتم إعطاء الشباب الفرصة للمشاركة في رحلات ميدانية للتعرف على البيئة المحلية.

وعلى المستوى الاستراتيجي  فأن المشاريع الحالية تشمل العمل مع الجامعات المحلية لإنشاء قانون الرفق بالحيوان الأولى في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتطوير العيادات البيطرية لتوفير الرعاية للحيوانات التي لولاها أن حرم من العلاج وتنفيذ برامج إنسانية التحكم في عدد السكان الحيوانات الضالة .

استنادا إلى روح التشجيع والعطف، العدالة والرحمة للجميع، شهدت الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان زيادة اكثر من  أي وقت مضى في الدعم على شكل مجموعة متزايدة من المتطوعين الملتزمين والمهرة على أرض الواقع.

تحميل نشرات  PAL
عن الجمعية : العربية
عن الجمعية : الإنجليزية
عن الجمعية : الإسبانية
عن الجمعية : الألمانية
عن الجمعية : الإيطالية
عن الجمعية : البولندية
عن الجمعية : الفرنسية
عن الجمعية: برتغالي

Share

Comments are closed.