20160226_155934[1]كانت لوسي كلبه مسالمة تعيش مع قطيعها من الكلاب في ارض فارغة تابعة لقرية صغيره في طولكرم يقدر سكانها ب 5000 آلاف شخص,بعض من أفراد القطيع كانت تسبب الأذى الشديد للسكان وترعبهم وخصوصا بعد حلول الظلام,فقد الناس صبرهم وقاموا بمطاردة هذه الكلاب وترهيبها لتخرج وتهرب من المنطقة التي هم فيها.

هربت لوسي من المنطقة التي كانت فيها لترى نفسها وحيده بعد أن فقدت مجموعتها,وكانت حامل في شهرها الأخير,لم تجد مأوى ولا مكان للراحة وأنجبت أطفالها الثلاثة في ظروف معيشية صعبه.

هذه الظروف الصعبة دفعت لوسي لتصبح كلبه شرسة تواجه الحياة بقوه لتعيل أطفالها.أول ما بدأت به هو مهاجمه الأسواق واخذ الطعام لها ولأبنائها.

اكتسبت لوسي الصفات السيئة وأصبحت من طباعها وتمادت بحيث استولت على ارض المسنه حسنيه أشقر التي كانت تسكن هي وحفيدها الصغير (علي) بالجانب الشرقي للسوق بمعزل عن الناس,شعرت المسنه بالخطر على نفسها وحفيدها ولم تجد من يقوم بحمايتها فهربت إلى منزل أختها مدة شهر كامل لم تستطع خلاله العودة لمنزلها.

استمرت لوسي بمهاجمه الأسواق والتخريب وسببت الأذى الشديد لأصحابها واستنفذوا جميع الخيارات لحل هذه المشكلة ولم تنجح.

Lucy1بعد مرور شهر على خروج المسنه من بيتها.اضطرت أن ترسل في طلب بعض الأغراض من بيتها ولم يكن لها سوى علي ,أمرته بالذهاب وقت العصر عندما تكون لوسي غير متواجدة وان يتوخى الحذر الشديد.

اقترب علي من المنزل وهو متوخي الحذر الشديد ولكن لم يكن يتوقع أن تكون لوسي متواجدة.

قامت لوسي بمهاجمة علي ومزقت له بنطاله ولكن شاءت الأقدار أن يتواجد بعد الأشخاص كانوا بالمنطقة يستقلون سيارتهم وساعدوا في إنقاذه.

وصل العدد الكبير من الشكاوى تجاه لوسي ولكن لم يكن هناك وسيله مناسبة للتخلص من هذه المشكلة.

مع أول خطوه في انطلاق مشروع الخصي والتعقيم للكلاب الضالة الذي قامت به المؤسسة الفلسطينية للرفق بالحيوان ومديرها احمد صافي,تواصل مدير الدفاع المدني بطولكرم مع lucy2الدكتور بلال أبو هلال منسق المشروع بالمحافظة لحل هذه المشكلة,خلال اقل من ساعة توجه الدكتور بلال واثنان من أعضاء هذا المشروع وتم إلقاء القبض على لوسي وتخديرها وترحيلها هي وأبناءها الثلاثة إلى مركز المشروع في كلية الطب البيطري و حل المشكلة على أكمل وجه وعادت المسنه حسنيه وحفيدها علي إلى بيتها بعد أن تم إنهاء هذه المشكلة بشكل نهائي.

تم ضم الكلبه لوسي وأطفالها الثلاثة إلى هذا المشروع الذي يعتبر الحل الإنساني والأفضل والمميز للكلاب الضالة بالعالم.

Share