حققت الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان نصرا في مجال المقاطعة ضد التعامل مع دولة الاحتلال الاسرائيلي حيث اعلنت شركة K9 Fourwinds  لتدريب وبيع الكلاب البوليسية عن بدء اجراءاتها لوقف تدريب وبيع الكلاب التي يستخدمها جيش الاحتلال الاسرائيلي في اعتداءاته على الفلسطينيين حيث عبر مالك الشركة  ليندا سيناترا “عن صدمتها للضجة التي اثيرت حول استخدامات الكلاب التي تدربها وتصدرها الشركة للجيش الاسرائيلي حيث شكلت هذه الكلاب خطرا على الجمهور الفلسطيني من خلال الاعتداءات التي يدفعها الجيش الاسرائيلي لممارستها ضد الاطفال خصوصا”.

Article twelve copyوقد جاءت هذه الخطوة بعد ان قامت الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان بإستكمال النداء الذي قدمته مؤسسة الحق في حملة تواقيع جمعت اكثر من 2500 توقيع من اجل تسليمها للحكومة الهولندية والبرلمان الهولندي من اجل اعتبار الكلاب الهجومية ادوات قتالية تستخدم من قبل دولة احتلال وتمارس انتهاكات تجاه الشعب المحتل .

وخلال هذه الحملة قامت العديد من المؤسسات الاعلامية المحلية الفلسطينية بتغطية العملة وساعدت على انتشارها على مدى واسع ولاقت الكثير من التشجيع والدعم سواء على المستوى الدولي او المحلي.

وقد قامت الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان بعد انتهاء الحملة بتسليم نسخة من التواقيع التي تم جمعها الى وزارة الخارجية الفلسطينية التي بدورها سلمتها لممثل فلسطين في هولندا , كما وقامت ايضا بتسليم نسخة من التواقيع الى ممثل هولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية , اضافة الى تسليم نسخة ثالثة الى مجموعات المقاطعة الدولية في هولندا من اجل الضغط على الحكومة الهولندية والبرلمان الهولندي لوقف هذا العمل .

من جهته وتعقيبا على قرار الشركة قال السيد شعوان جبارين مدير مؤسسة الحق ان التقاء المؤسسات المحلية في حقوق الانسان وجمعيات الرفق باللحيوان انما هو دليل ان الحقوق والدفاع عنها غير مجتزأ وان هذه الخطوة الجريئة من الشركة هي بادرة جيدة وتدفعنا للاستمرار من اجل اقرارها كقانون اوروبي يكون الفصل في مثل هذه الحالات وما علينا الان هو متابعة تنفيذ هذا الاجراء قانونيا .

من جهة اخرى قال السيد احمد صافي المدير التنفيذي للجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان ,. ان هذه الخطوة تعد نصرا حقيقيا للأحرر في العالم وان حملة المقاطعة يجب ان تشمل كافة الجوانب , واننا في الجمعية لا ندافع فقط عن حقوق الحيوان وانما ندفع بأتجاه تحقيق العدالة لكافة المخلوقات . وان هذه المبادرة التي قامت بها الشركة عبارة عن خطوة في الاتجاه الصحيح والتي ينبغي على كافة المؤسسات الدولية الاخرى الاحتذاء بها ومقاطعة اسرائيل في كافة المجالات .

ومن هنا فإن الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان تتقدم بالشكر الجزيل لكافة المؤسسات الاعلامية الفلسطينية المحلية لتغطيتها الحملة في كافة مراحلها كما وتتقدم بالشكر الى نشطاء حقوق الانسان ومؤسسات الرفق بالحيوان في مكافة انحاء العالم لمشاركتهم ودعمهم في انجاحها, واننا نرغب بالتأكد على اننا سنستمر بالضغط على الحكومة الهولندية من خلال مناصرينا في كافة انحاء العالم من اجل اقرارها كقانون , يهدف الى حماية الانسان والحيوان معا .

 

Share