صدفة : الكافتيريا الخضرية الأولى على مستوى فلسطين , في جامعة القدس

ا1

أطلقت الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان حملتها الدولية اليوم من اجل الترويج لافتتاح اول كافتيريا خضرية على مستوى فلسطين في جامعة القدس وذلك من البدء بتجهيز اللازم  لهذه المبادرة  بالتعاون مع المؤسسات الدولية الشريكة . 

وجاء اقتراح انشاء كافتيريا خضرية من قبل احدى مجموعات برنامج شباب من اجل التغيير. هذا البرنامج الذي تمكن من احداث تغييرات جذرية في الفئات المستهدفة من هذا البرنامج بعد ان قامت هذه المجموعة بزيارة لجامعة القدس والتقت برئيسها أ.د.عماد ابو كشك , الذي تبنى هذه الفكرة ودعهما وشدد على اهمية هذ التوجه , بإعتبار جامعة القدس حاضنة للريادة والابداع في فلسطين.

ومن الجدير بالذكر ان الكافتيريا ستقدم وجبات صحية خالية من الأغذية الصناعية  وخالية من اي منتج حيواني لأكثر من 13000 طاب وطالبة في جامعة القدس سيخصص نصف ريعها لصندوق الطالب المحتاج في الجامعة والنصف الاخر لنشاطات ومبادرات شبابية تتوافق مع أنشطة الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان.

من جهته قال منسق البرامج في الجمعية السيد سامح عريقات ، “لم نشك يوما بقدرات الاطفال , والافكار العظيمة التي من الممكن ان تصدر عنهم وبرنامج شباب من اجل التغيير شكل حاضنة ومنصة للشباب للتعبير عن ارادتهم وتحقيق طموحاتهم, وبالرغم من الظروف الصعبية الي يمر بها اطفالنا في فلسطين , من احتلال وظروف اقتصادية صعبة , الاانهم اثبتوا انهم قادرون على المبادرة وقادرون على تصدير المواقف وتبنيها, ولديهم القدرة ونحن على ثقة ايضا بأنهم قادرون على القيادة , فهؤلاء الشباب بزيارتهم للجامعة والقاء محاضرة للطلبة ومقابلتهم للرئيس د. عماد ابو كشك الذي ساندهم وتبنى فكرتهم , ما هو الا مثال قوي على صورة الطفل الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر ان هذا التوجه الخضري الاول على مستوى فلسطين وعلى مستوى جامعات الوطن العربي, سيكون نموذجا ومثالا للإرادة والتغيير وستكون صدفة كافتيريا خضرية ومركز نشاطات يقدم الغذاء الجيد والافكار الجديدة للطلبة والجمهور .

وستقدم وجبات خضرية فلسطينية اصيلة ووجبات اخرى من كافة انحاء العالم .

ومن الجدير بالذكر ان الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان هي الاولى والوحيد العاملة في هذا المجال في فلسطين وتقدم العديد من الخدمات والتدخلات في مجال الرفق بالحيوان والمبادرات الشبابية .

ولتكن جزءا من التاريخ ساهم  في نشر ودعم هذه المبادرة من خلال الرابط www.crowdfunder.co.uk/sudfeh

 donate arabic

Comments are closed