بتمويل من الاتحاد الأوروبي

إطلاق مشروع “شباب من أجل التغيير” ضمن منح الطرف الثالث في مشروع حراك

أطلقت الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان برنامج “شباب من أجل التغيير”، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الرؤيا الفلسطينية ومؤسسة مساعدات الكنيسة الدنماركية، وبتمويل من الاتحاد الاوروبي. إذ يهدف المشروع إلى تدريب مجموعة طلبة من جامعة القدس من أجل تمكينهم في مجالات المهارات الحياتية والقيادة الشابة، واكسابهم مجموعة من المهارات العامة في قيادة المجموعات والتعامل معها، بالإضافى إلى تدريبهم على أساليب تطوير الابداع والقدرة في ايصال المعلومات .


يساهم المشروع في مساعدة الطلبة على تنفيذ مجموعة من المشاريع الريادية والتدريبية للأطفال في محافظة القدس، حيث تتناول مواضيع المواطنة الفعالة والخدمة المجتمعية في مجالات الرفق بالحيوان وحماية البيئة، حيث يستهدف المشروع 200 طفل مقدسي خلال 6 أشهر، يقومون خلالها بتنفيذ مبادراتهم المجتمعية، وتطبيقها في مجتمعاتهم المحلية بهدف تعزيز مفاهيم الرفق بالحيوان والحفاظ على البيئة .


من جهته قال أ. سامح عريقات أحد مؤسسي الجمعية ومنسق مشروع شباب من أجل التغيير، “أن الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان تنفذ هذا المشروع للسنة الثالثة على التوالي كجزء من مهمتها المجتمعية من خلال دعم الاطفال وكسر دائرة العنف داخل المجتمع وتدريب الاطفال على تحمل المسؤولية المجتمعية وتعزيز دورهم الريادي في المجتمع والذي بدورة ينعكس على العديد من مجالات الحياة للمجموعات المستهدفة”.
PALوأضاف عريقات “هدف الجمعية لا ينحصر في مجالات الرفق بالحيوان فقط بل يندرج في نطاقات عديدة منها حاجتنا الماسة لكسر دائرة العنف التي اعتدنا عليها خلال سنوات الاحتلال، وتحويلها إلى طاقة ونشاطات ذات ابعاد إيجابية على المجتمع”.
يأتي هذا التعاون بين الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية ضمن جزئية منح الطرف الثالث في مشروع دعم التغير والقيادة الشابة “حراك” الذي يعمل على تمكين مجموعة من الشباب الفلسطيني في مدينة القدس، والمؤسسات القاعدية، والمجموعات المقدسية، من أجل لعب دور فاعل في المجتمع، والتأثير على صناع القرار وواضعي السياسات الفلسطينين، كما يعمل على خلق مساحة للتفاعل مع\ والضغط على الجهات الفلسطينية والدولية المسؤولة لتحمل مسؤولياتها تجاه حقوق الفلسطينين في مدينة القدس.
يذكر أن هذا المشروع هو جزء من مجموعة مشاريع تقوم بها الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان من ضمنها دليل ارشادي للتعامل مع الحيوانات العاملة , برامج التوعية الخاصة بالحيوانات الضالة , والعديد من المشاريع الاخرى.

Share