من فكرة إلى واقع …

من فكرة إلى واقع

نادٍ اجتماعي في مدرسة الفريندز

 

سما عباس

سما عباس

سما عباس، طالبة في مدرسة الفريندز ومنسقة النادي.

الحياة هي الفرصة التي التي مُنِحت لكل إنسان، ومن خلالها يمكنه أن يصل إلى هدفه المنشود، و أن يحقق إنسانيته بشكل كامل، ولأن الحياة لا تقتصر عن الإنسان فقط ، بل هي الحاضنة الكبيرة لكل المخلوقات الحية من حيوان ونبات، يجب على الإنسان أن يهتم بالبيئة المحاط بها وأن يحبها ويحترمها بل ويقدسها.

ظهرت فكرة وجود نادي اجتماعي  في مدرسة الفرندز، عندما سمعت بوجود جمعية فلسطينية تهتم بحقوق الحيوانات والإنسان وأيضا تهتم بالبيئة المحيطة بنا، فأردت أن دعمهم وجعل مدرستي جزءا مساهما في عملية الدفاع عن الحقوق، لأن هذا النادي سيقرب طلاب المدرسة إلى المجتمع الخارجي و يجعل منهم شبابا مثقفين، مهتمين محافظين على مجتمعهم و يحترمونه وهي الطريقة المثلى إلى الحرية بنظري.

هذا النادي يتكون من 3 أجزاء:

من فكرة الى واقع

من فكرة الى واقع

أولها الإنسان كونه يعتبر لبنة هذا العالم، فبصلاحه تعمر الأرض و تتطور و بهدمه ينتشر الشر والمشاكل. لذلك يجب على كل إنسان أن يعرف حقوقه وأن يدافع عنها، ودور النادي سيكون في تثقيف الطلاب وفتح أبواب النقاش في القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

أما الثاني فهو الجزء الخاص بالبيئة. تخيل نفسك تسير على أرض غير نظيفة وخالية من الأشجار والأزهار؟

هذا الجزء من النادي سيتطرق إلى رفع الوعي بأهمية النظافة وتحويل البيئة المحيطة إلى صحية نظيفة مع المحافظة عليها، بالإضافة  حملات الزراعة  والتنظيف والعنايه بالمجتمع

أما الجزء الأخير فيختص بالحيوانات، وبرأيي هذا مهم لمجتمعنا لأن الحيوانات مهمشة جدا، وهدفنا الأول سيكون التوعية والتثقيف بأهمية وجود الحيوانات في المجتمع للتنوع الحيوي والتوازن، والوقوف ضد قتلها وتسميمها وعدم الاعتناء بها وممارسة العنف ضدها.

وبالطبع ستكون جميع أنشطتنا ريادية يقترحها الطلاب، بشعار “لا شيء مستحيل” إذ أنه يمكننا الوصول إلى بيئة صحية متوازنة والحقوق فيها محفوظة.

Share

Comments are closed.